languageFrançais

عروض وأنشطة وندوات دينية بمناسبة المولد النبوي في القيروان

كشفت جمعية الإحتفالات الدولية مساء اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 عن برنامج الدورة السابعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بالقيروان، والذي تضمن عدة فقرات وأنشطة ثقافية وندوات دينية ومسابقات مع تنظيم معارض بمشاركة عدة وزارات وادارات جهوية.

وعبر رئيس الجمعية علي بن سعيد عن استيائه من غياب المستشهرين وعدم انخراطهم في دعم الجمعيات بالجهة مما اثر على ميزانية المهرجان.

كما ندّد بتأخر رد بعض الوزارات مما تسبب في إلغاء عدة عروض خاصة حفل الاختتام رغم تقديمهم للبرنامج منذ شهر مارس الا أن التجاوب كان في نصف شهر أوت، وفق تعبيره.

وتنطلق فعاليات المهرجان إبتداء من يوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 من خلال تنشيط المسلك السياحي وانطلاق معرض "ارتي ستور" ونشاط "ستريت ارت" لرسم الجداريات بالمدينة العتيقة.

اما اليوم الثاني فتمت برمجة سهرة لسلامية "مجموعة رجال صبرة" للمدائح والأذكار ومعرض "تراث مدينتي" للصناعات. واليوم الثالث سيشهد انطلاق المعرض الوطني للصناعات التقليدية وتنظيم الندوة الإسلامية الدولية بعنوان قيمة العمل في الإسلام وانطلاق مسابقة تلاوة القرآن الكريم وستتواصل الأنشطة إلى حدود يوم 15 سبتمبر.

ويشار الى أن الإحتفالات ستكون بساحة جامع عقبة ابن نافع ومقام ابي زمعة البلوي وساحة أولاد فرحان والمركب الثقافي والمدينة العتيقة وساحة باب الجلادين وعدة فضاءات أخرى حيث يتضمن البرنامج عدة أنشطة دينية ومسابقات وأنشطة وورشات متعددة.

*خليفة القاسمي